الأحد، 2 فبراير 2014

منشور احد تلاميد على الفيس بوك



إعلان هام :
بكل إختصار إنشاء الله يوم الإثنين على الساعة 11 صباحا في ساحة المسيرة " الساحة ليفيها العودان "
موعد بين تلاميذ ثانوية الوزاني و ثانوية موسى بن نصير من أجل الذهاب إلى نيابة الخميسات و الإحتجاج
على القرار الوزاري الجديد " جميعا ضد القانون الوزاري "
المرجو من الجميع الحضور و المساهمة في نشر الخبر
لكي لا ننسى الطلب موجه لجميع ثانويات الخميسات " الفتح ، الياسمين ، الوزاني ، اليسي .. "

السبت، 1 فبراير 2014

نعقاد الإجتماع في ثانوية موسى بن نصير بعد المظاهرات التي شهدتها

بعد المظاهرات التي شهدتها ثانوية موسى بن نصير 
  • نظم المدير اجتماعا مع ممثلي التلاميذ لطرح المشاكل التي يعاني منها التلاميذ عامة و حول مسار خاصة؛
  • لقد عبر التلاميذ بكل حرية عن مشاكلهم و قد توصلنا بأجوبة فورية لبعض الأسئلة المطروحة تبين من هذا الإجتماع أن جل التلاميذ متضررون لكنهم لم يستطيعوا إخرج ما في داخلهم قبل هذه الجلسة لأنهم متيقنون أنهم سيقمعون و لن تعطى لهم الفرصة للكلام و التعبير،
  • وقد وضح السيد المدير لنا بعض الأمور حول مسار التي كانت غامضة من قبل،بعد انتهاء الإجتماع تقرر عقد الإجتماع مع الأساتدة لدراسة المشاكل المتعلقة بهم التي طرحها التلاميذ 
  • ،لازلنا نجهل نتيجة هذا الإجتماع لكن إنتظرونا يوم الإثنين لنوفيكم بجديد الأخبار حول الإجتماع الذي انعقد في 01/02/2014 
  • و شكرا على اهتمامكم

منشور احد تلاميذ على الفيس بوك


بعد اجتماع مطول مع المدير و بعض المؤطرين في الثانوية
 الذي دام أكثر من 140 دقيقة،قام السيد المدير بتوضيح بعض الأمور
 حول البرنامج التعليمي الجديد مسار والذي قال أن مسار لا ينقص النقط و لا يضيفها
 و أنه جاء لمراقبة الأطر وقد أصبحوا مجبرين على إدخال النقط في وقتها المحدد
. و بعد هذا أعطى السيد المدير الكلمة لممثلي الأقسام و قد طرح المتدخلين مشاكلهم
حول البرنامج الجديد. بعد هذا جاء دوري للتكلم نيابة عنكم فتطرقت لأبرز المشاكل التي نعانيها و هي كالتالي:

1:أستاد اللغة الفرنسية يقوم بمعاملتنا معاملة سيئة و يقوم بالتلفظ بكلمات نابية داخل القسم. أيضا النقط الكارثية المحصل عليها في الفروض و أنه إذا كان سؤال واحد لك يتشابه مع سؤال زميلك فإنه يعطيك نقطة أو نقطة ونصف رغم صحة الأجوبة الأخرى كما حصل لزميلتنا خولة.
2:أستاد الإجتماعيات لا يستطيع إيصال المعلومة نظرا لكبر سنه و عدم مسايرة هذا الجيل.
3:أستاد التربية الإسلامية لا يطلعنا على أوراق امتحاناتنا و يعطي للقسم بأكمله نفس النقطة و هذا غير معقول .
4:نظرا لإستخدامهم للتكنولوجيا في إدخال النقط يجب استعمال التكنولوجيا أيضا في طرق إيصال المعلومة للتلميذ كسبورات إلكترونية.
5:المرافق الصحية متسخة و غير لائقة و ممرضة.
لقد أجاب المدير على بعض الأسئلة و أخرى لا زلنا ننتظر الرد . آمل أن أكون عند حسن ظنكم و أكون قد مثلتكم أحسن تمثيل و شكرا